توقيع مذكرة تفاهم بين المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال وجامعة الحسين بن طلال

وقعت المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال EntreViable ويرأسها معالي الدكتور معن القطامين مذكرة تفاهم مع جامعة الحسين بن طلال ويرأسها عطوفة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، اليوم الأحد الموافق 19.03.2023 في مقر الجامعة في محافظة معان. وقد نصت مذكرة التعاون على العمل المشترك في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال الرقمية والمساهمة في إنشاء مجتمع رقمي عالمي حاضن وممكِّن لرواد الأعمال، وتمكين الجامعات ومراكز ريادة الأعمال حول العالم من التواصل مع بعضهم البعض لتطوير بيئة عمل مثمرة تصب في صالح روّاد الأعمال في العالم العربي.

وقد أشار معالي الدكتور معن القطامين إلى اعتزازه بجامعة الحسين بن طلال كونها من الجامعات المرموقة في الأردن، مؤكداً بأنه سيكون هناك تفعيل فوري لهذه المذكرة بحيث تكون الفائدة مشتركة للفريقين كما أنها تتيح فرص مناسبة ومتميزة لشباب المنطقة من أهل معان ومحيطها، لأن المنصة وجدت لخدمة الجميع، معرباً عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية.

كما أشار عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة إلى أهمية هذا التعاون والجهود المشتركة كبداية الانطلاق لمنح طلبة الجامعة فرصة الاستفادة من الخبرات الموجودة في المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، وإتاحة الفرصة أيضاً لأعضاء الهيئة التدريسية لتبادل الخبرات في هذا المجال، مؤكداً بأن العمل الريادي اليوم هو المطلب الأساسي للتنمية الاقتصادية المستدامة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم وثورة التكنولوجيا الرقمية. كما أشار إلى أن الريادة تشجع الشباب على بناء المشاريع الخاصة بهم التي يستطيعون من خلالها الاعتماد على الذات وتحقيق الدخل المستدام.

وقد تبع توقيع الاتفاقية محاضرة للدكتور معن القطامين تحدث فيها عن أهمية ريادة الأعمال الرقمية كطريق مهم لابد للطالب الجامعي من الانتباه والاهتمام به كخيار مستقبلي يحقق الدخل المستدام القائم على المهارات لا الشهادات.